منتدى ابراهيم الرياضي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيه سي ميلان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 20/08/2011

مُساهمةموضوع: إيه سي ميلان   الأحد أغسطس 21, 2011 1:23 am

مقال تفصيلي :تاريخ إيه سي ميلان
[تأسيس النادي

تأسس أي سي ميلان في 16 ديسمبر 1899 بواسطة ثلاثة إنجليز هم: هيربرت كيلبن و دافيس و إليسون، حيث اتفقوا على إنشاء فريق كرة قدم، وفي البداية تم تسمية النادي باسم نادي ميلان للكريكت وكرة القدم، و بعد مرور شهر من تأسيس الفريق ، انضم النادي في 15 يناير 1900 إلى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم [8] . كانت أول مباراة لنادي أي سي ميلان أمام نادي ميديولانوم، أحد فرق مدينة ميلانو في تاريخ 11 مارس 1900، وقد انتهت بنتيجة 3-0 لمصلحة ميلان، و في 15 ابريل 1900 خاض أي سي ميلان أول مباراة رسمية أمام نادي تورينو في الدوري الإيطال، وقد خسرها 0-3 ليخرج من تلك البطولة، ولم تؤثر هذه النتيجة على عزيمة فريق أي سي ميلان، حيث يعتبر تورينو من أقوى الفرق في تلك الفترة. و كانت هذه الخسارة الدافع لنادي أي سي ميلان لتحقيق مفاجأة كبرى في الموسم الذي تلاه ، حيث استطاع أن يفوز ببطولة الدوري الإيطالي بعد أن فاز في النهائي أمام نادي جنوى بهدف وحيد.

في موسم 1905 تم تغيير اسم النادي إلى نادي ميلان لكرة القدم، حيث أصبح اهتمام النادي كله على كرة القدم، و في موسم 1906 تعادل نادي ميلان مع نادي يوفنتوس في النقاط، فأقيمت مباراة فاصلة لتحديد البطل، وفي المباراة التي أقيمت في تورينو، انتهت المباراة بالتعادل السلبي و في مباراة العودة في ميلانو، استطاع ميلان بأن يفوز بهدفين مقابل لا شيء ليحرز لقب الدوري للمرة الثانية في تاريخة. وواصل نادي أي سي ميلان نجاحاته ، ففي عام 1907 حافظ على لقب الدوري، بعد أن تغلب على فريقي تورينو واندريا [9] .
هيربرت كيلبن

[عدل] الإنقسام

كان فتيل الانقسام في نادي ميلان لكرة القدم هو معارضة البعض للعب اللاعب الأجنبي في النادي ، ففي موسم 1908 عارض العديد من الأندية الإيطالية مشاركة اللاعب الأجنبي مع الأندية ، و لذا قرر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم أن يمنع مشاركة اللاعبين الأجانب في الدوري ، مما حدى ببعض الأندية القوية مثل تورينو و جنوى و ميلان إلى مقاطعة الدوري ، و لكن بعض إداريين ميلان كانوا مع منع اللاعبين الأجانب في اللعب في الدوري ، فإنشقت عن النادي و أسست نادي أسمته إنتر ميلان. أقيم أول لقاء بين الفريقين في 18 أكتوبر 1908 ، و انتهى اللقاء بفوز أي سي ميلان 2-1 [10] . و في السنوات الستة قبل الحرب العالمية الأولى ، هبط مستوى النادي كثيرا ، و لم يستطع الوصول إلى الأدوار النهائية إلى في عام 1915 عندما حقق المركز الرابع و هو أكبر إنجاز له في تلك الفترة. هبط مستوى ميلان في تلك الفترة ، و خرج من الدور نصف النهائي ثلاث مرات متتالية في أول العشرينات ، و كان أفضل إنجاز لنادي ميلان في تلك الفترة الوصول للأدوار النهائية في 1927 و 1928.

[عدل] الثلاثينات و بداية الدوري الإيطالي بالنظام الحديث

تم استحداث بطولة الدوري الإيطالي ، و شارك في دوري الدرجة الأول 18 فريق ، و كانت الطموحات كبيرة في تلك الفترة أملا في أن يتحسن مستوى الميلان ، و لكن أول موسم كان سيئا حيث احتل النادي المركز الحادي عشر في الدوري، و ازداد الأمر سوءا في البطولة التي تلتها حيث حصل على المركز الثاني عشر ، و ظل على هذا الحال حتى تم إيقاف بطولة الدوري الإيطالي في عام 1942 بسبب الحرب. كانت إيطاليا تحت الحكم الفاشي في فترة الثلاثينات ، و لم يعجب الحاكم موسوليني اسم نادي ميلان الذي كان يدل على أصول إنجليزية ، و غيره إلى نادي ميلانو لكرة القدم ، و لم يتوقف الأمر عند هذا الحد ، بل أمر بتغيير زي الفريق إلى زي أبيض يتوسطه عامودين أحمر و أسود ، و استمر الفريق يرتدي هذا الزي حتى نهاية الحرب العالمية الثانية. [11]

[عدل] الأربعينات و بداية العودة

عاد السيد جوفاني تراباتوني لرئاسة الميلان ، و قد تغير مستوى الفريق ، حيث حصل على المركز الثالث في عام 1945 ، و في عام 1946 حصل النادي على المركز الرابع بعد أن حقق 19 فوز و في عام 1947 حل الفريق في المركز الثاني خلف تورينو بفارق خمسة نقاط ، و يعد هذا الموسم الأطول في تاريخ الدوري الإيطالي ، حيث أقيم في 42 جولة ، و في عام 1948 استقطب نادي أي سي ميلان الثلاثي السويدي غونار نوردال و نيلس ليدهولم و غونار غرين [12] ، الذين قادوا السويد للفوز في ذهبية أولمبياد 1948 ، و حل ميلان في المركز الثالث في ذلك الموسم بعد أن قدم عروضا كبيرة ، و في موسم 1949 احتل المركز الثاني أيضا خلف يوفنتوس بفارق خمسة نقاط
غونار نوردال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibrahimrealmadrid.forumalgerie.net
 
إيه سي ميلان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابراهيم عاشق ريال مدريد :: الفئة الأولى :: real madrid 2011 :: الدور الاسباني :: الدور الاطالي-
انتقل الى: